التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

خبر عاجل

أجمل واغرب الأماكن في العالم اماكن مذهلة ورائعة جدا لم تراها بحياتك
عايز تشوف اغبي ناس فى العالم غباء هيموتك من الضحك
نصائح مفيدة للوقاية من انفلونزا الطيور والخنازير لاولياء الامور والاباء والامهات بمناسبة المدرسة
شاهد بالفيديو اكبر توأم ملتصق فى العالم وكيف هي حياتهم فيديو رائع جدا
صور للحبيب محمد -صلي الله عليه وسلم- صور حقيقة متع ناظريك
بالفيديو فتاة يمنية تتحول دموعها لحصى متحجرة وتعرق دماء
العثور على حبيبين تحت الأرض منذ 1500عام
احذروا من الجنيه الصيني المزيف يغرق فى مصر بالصور


العودة   منتديات عاشق القمر بيتك على النت > >

منتدى الطب والصحة نافذتك الطبية إلى العالم كل ما يشغل بالك عن صحتك و سلامتك أحدث المستجدات الطبية و آخر أخبار الطب علاج مرض طريقة معالجة الامراض تشخيص دواء مرض ادوية امراض تداوي جهاز جديد لتشخيص الامراض ادوية عقاقير اطباء الكلى القلب الصدر الجلد (( الوقاية خيرا من العلاج ))

مواضيع ذات صلة
التخلص من الكرش بعد العمليه القيصريه
التخلص نهائيا من دهون الكرش
افضل اسهل اسرع طرق التخلص من رائحة الفم الكريهه
افضل اسهل اسرع طرق التخلص من الشعر الزائد
احسن و اسرع و اسهل طريقة عمل البيتز فى البيت

اسرع و اسهل طرق التخلص من الكرش

اسهل طرق التخلص من الكرش هل تعانى من الكرش؟ هل جربت أنظمة رجيم كثيرة للتخلص منه؟ هل يزعجك شكل كرشك فى ملابسك؟ إذا كانت الإجابة بنعم..

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 2012-09-11, 07:52 PM
الصورة الرمزية lovermoon
lovermoon متواجد حالياً
 





معدل تقييم المستوى: 10 lovermoon تم تعطيل التقييم
افتراضي اسرع و اسهل طرق التخلص من الكرش

اسهل طرق التخلص من الكرش


اسرع و اسهل طرق التخلص من الكرش 74387145.jpg


هل تعانى من الكرش؟ هل جربت أنظمة رجيم كثيرة للتخلص منه؟ هل يزعجك شكل كرشك فى ملابسك؟ إذا كانت الإجابة بنعم.. فهناك نصائح يجب اتباعها للتخلص من الكرش حتى تستطيع ارتداء ما يعجبك من الملابس دون حرج.

يقول الدكتور مصطفى سارى، أستاذ التغذية والعلاج الطبيعى، للتخلص من الكرش لا بد من التعرف على الأسباب وأنواع الكرش حتى الوصول إلى العلاج.

ومن الحقائق التى باتت واضحة الآن أن العالم الآن يعانى من السمنة وخصوصا منطقه الكرش، وتشير التقديرات إلى أن هناك نحو 45 مليونا عربيا من نحو نصف مليار شخص فى العالم تقريبا ممن يعانون من هذه الظاهرة، وهذا بالطبع يمثل نسبة كبيرة لها معناها، فالعرب يحتلون المرتبة الأولى لأصحاب الكروش فى العالم.

ويرجع السبب فى ارتفاع نسبة أصحاب الكروش فى الدول العربية إلى العادات الغذائية السيئة والأكل الزائد على الحاجة فى أوقات غير منتظمة، وأيضاً الإفراط فى تناول النشويات، بالإضافة إلى عدم ممارسة الرياضة، ولا ننسى دور الوجبات السريعة والمياه الغازية، والأخطر من ذلك منتجات الألبان المستوردة.

ومما قد يصعب تصديقه هو أنه حتى نصنع كيلو واحداً من الجبن الأبيض القريش قليل الدسم فإننا نحتاج إلى 14 لترا من الحليب، وكل كيلو حليب بودرة يحتاج لأكثر من ذلك بكثير، فما بالك بالأجبان المطبوخة؟

ولهذا، فلا غرابة فى أننا نجد رجلاً من كل ستة رجال فى الدول العربية يعانى من البدانة فى سن الثلاثين ثم تزيد هذه النسبة بعد سن الأربعين.
ويقول الدكتور سارى، إنه من المعروف أيضا أن نسبة الدهون فى جسم المرأة هى ضعف الدهون الموجودة فى جسم الرجل، وهذه الدهون هى التى تسبب الكرش، حيث تتكون قرب الكبد والجهاز الهضمى وتنتشر فى أوردة البطن بسبب تأثير هرمون الأنسولين فتزيد نسبة السكر فى الدم ويتحول إلى دهون وخاصة مع تزايد العادات الخاطئة فى الأكل والتهادى بالحلويات والشيكولاته علما بأنه كلما كان النوع فاخراً كلما كانت السعرات أكثر.

ويقول هناك أنواع متعدده من الكرش فهى تنقسم إلى 4 أنواع:
- أما النوع الأول فهو الكرش العضلى: وتحدث هذه المشكلة فى عضلات البطن وهو يتكون نتيجة عدم التوازن فى استخدام صاحبه لجهازه الحركى كأن يستعمل مثلاً عضلات الكتفين والذراعين فقط أثناء العمل ولا يتحرك وسطه أثناء الجلوس على المكتب طوال النهار أو أمام عجلة القيادة وفى هذا النوع يحدث تمدد لعضلات البطن ويزيد حجمه ويتكور.

- والنوع الثانى هو الكرش المترهل: ويحدث نتيجة استعمال عضلتين فقط فى وسط البطن فتكون النتيجة هى ترهل وظهور الكرش، وهذا النوع يحدث أيضاً نتيجة العمليات الجراحية فى منطقة البطن مثل عمليات الفتق الجراحى التى تؤدى إلى ترهل البطن وارتخاء عضلاتها وإصابتها بالكسل والتراخى، وبالتالى يتسع حجمها فتزداد حاجة الإنسان للطعام والشراب بشكل كبير فتترسب الدهون وتحدث البدانة، مما يؤدى إلى ظهور الكرش بشكل مترهل مع وجود ثنيات فى الجلد على شكل طبقات فى بعض الأحيان.

- أما النوع الثالث فهو الكرش المنتفخ: وهو كرش يشبه البالون، ويحدث نتيجة إسراف الإنسان فى تناول الطعام والشراب بشكل كبير وزائد على حاجة الجسم، وهذا الإسراف فى الأكل يحدث نتيجة إصابة الشخص بالاكتئاب أو القلق أو التوتر العصبى فيجد الإنسان فى الأكل بشراهة متنفساً ومحاولة للخروج من هذه الهموم التى تسبب له هذا التوتر والقلق، وقد يحدث أيضاً للإنسان المتفائل السعيد نتيجة تفتح شهيته بعد تفريغ ما لديه من عواطف وانفعالات فتجده أيضاً يتناول كميات كبيرة من الأكل والشراب حتى تحدث له السمنة وبالتالى يظهر الكرش.

- والنوع الرابع هو الكرش الهرمونى: ويلاحظ أن شكل هذا الكرش يكون متعرجا ويشبه قشر البرتقال، ويحدث عندما يضطرب عمل الهرمونات داخل جسم الإنسان فيختل توزيع الغدة فوق الكلوية للدهون على مناطق وأجزاء الجسم المختلفة مما يؤدى إلى زيادة الشحوم فى منطقة البطن فقط وذلك عند الرجال، أما بالنسبة للنساء فإن الدهون غالباً ما تتراكم فى الجزء السفلى من البطن ويصاحبه سمنة فى الفخذين والأرداف وتأخذ هذه السمنة أشكالاً غير منتظمة فى هذه الأجزاء.

أما عن كيفيه التخلص من الكرش فيرى أن أفضل وأبسط طرق التخلص من الكرش هى أن نبدأ فوراً بتغيير واستبدال العادات الغذائية السيئة بعادات جديدة سليمة وصحيحة تعتمد على التكامل بين الركائز الغذائية الأساسية التى تبنى جسم الإنسان مثل السكريات والبروتينات والنشويات، وكذلك فى تناول الدهون وليس منعها وتناول الألياف الغذائية بنسبة لا تقل عن 40: 60% من الوجبة الغذائية.

كما يجب ممارسة الرياضة بشكل منتظم وأسهلها رياضة المشى، حيث أن المشى كل 10 كيلو مترات يساعد على حرق 800 وحدة حرارية، فمن خلال الرياضة تستطيع أن تقضى على الكرش نهائياً.

كما يجب المداومة على أداء الصلاة، وفيها يستطيع الإنسان حرق 580 سعرا حراريا على الأقل، بالإضافة إلى الانتباه لشد الجسم والمحافظة على شكل القوام وممارسة تمرينات شد البطن وتقوية الظهر

 

 

توقيع : lovermoon






اللهم انت اعلم بي من نفسي وانا اعلم بنفسي منهم

اللهم اجعلني خيرا مما يحسبون واغفر لي مالا يعلمون

ولا تؤخذني بما يقولون

من مواضيع



التعديل الأخير تم بواسطة lovermoon ; 2014-02-18 الساعة 04:19 AM.
رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
التخلص, الكرش, اسرع, اسهل, طرق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

خلاصة موقع عاشق القمر

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. Designed & TranZ By Almuhajir
جميع المواضيع والتعليقات المنشورة في منتدى عاشق القمر lo3m لا تخضع للرقابة قبل النشر ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها وتلتزم ادارة الموقع بحذف او تعديل اي موضوعات تتعلق بحقوق الطبع والنشر

الساعة الآن 06:33 PM بتوقيت مسقط
xml

js

tags html new sitemap getnew