التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

خبر عاجل

أجمل واغرب الأماكن في العالم اماكن مذهلة ورائعة جدا لم تراها بحياتك
عايز تشوف اغبي ناس فى العالم غباء هيموتك من الضحك
نصائح مفيدة للوقاية من انفلونزا الطيور والخنازير لاولياء الامور والاباء والامهات بمناسبة المدرسة
شاهد بالفيديو اكبر توأم ملتصق فى العالم وكيف هي حياتهم فيديو رائع جدا
صور للحبيب محمد -صلي الله عليه وسلم- صور حقيقة متع ناظريك
بالفيديو فتاة يمنية تتحول دموعها لحصى متحجرة وتعرق دماء
العثور على حبيبين تحت الأرض منذ 1500عام
احذروا من الجنيه الصيني المزيف يغرق فى مصر بالصور


العودة   منتديات عاشق القمر بيتك على النت > >

منتدى العملات و البنوك والأوراق النقدية العربية و الأجنبية اسعار العملة العربية الاجنبية تحليلات توصيات تداول ارتفاع انخفاض الربح فى تجارة العملات اسعار العملة توقعات سوق العملة الاوربية و الاجنبية سعر دولار يورو اورو اسعار النقود بالعالم Dollar euro pound EUR USD GBP JPY CHF CAD AUD

مواضيع ذات صلة
طريقة معرفة العملة الصينية المزورة
شرح طريقة معرفة العملة المزورة فئة 200 المائتان جنيه المصرية
شرح طريقة معرفة العملة المزورة فئة 100 المائة جنيه المصرية
شرح طريقة معرفة العملة المزورة فئة الخمسون 50 جنيه المصرية
شرح طريقة معرفة العملة المزورة فئة الخمسة 5 جنيه المصرية

تزوير وتقليد العملة كيف تكتشف الفلوس المزورة

تزوير وتقليد العملة كيف تكتشف الفلوس المزورة تزوير وتقليد العملة خطر يهدد الاقتصاد ويضربه في مقتل.. لا يمريوم دون الكشف عن قضايا جديدة لتزوير الجنيه المصري والدولار الأمريكي وباقي

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 2010-06-26, 12:09 PM
الصورة الرمزية lovermoon
lovermoon متواجد حالياً
 





معدل تقييم المستوى: 10 lovermoon تم تعطيل التقييم
افتراضي تزوير وتقليد العملة كيف تكتشف الفلوس المزورة

تزوير وتقليد العملة كيف تكتشف الفلوس المزورة

تزوير وتقليد العملة خطر يهدد الاقتصاد ويضربه في مقتل.. لا يمريوم دون الكشف عن قضايا جديدة لتزوير الجنيه المصري والدولار الأمريكي وباقي العملات الأجنبية.. وإذا كانت 91 % من قضايا التزوير في العالم تخص الدولارالأمريكي فقد كشف العامان الأخيران عن تزايد كبير في تزوير الجنيه خاصة مع انتشارالعملات القديمة في السوق مع كونها غير مؤمنة بما يكفي ضد التزوير وعدم معرفة الجمهور بخصائص العملة الصحيحة


أشهر طريقة للتزوير حاليا هي الديجيتال باستخدام الكمبيوتر في تقليد العملات.. وقد ظهرت الطباعة الديجيتال الرقمية في العالم عام 93 كأحدث أشكال الطباعة وعلي الفوراستغلها مقلدو العملة في عملهم.. والأصل فيها هو الكمبيوتر هذا بالإضافة لعمليات التقليد العادية المستخدم فيها الكمبيوتر العادي.. حيث يستخدم المقلد ماسحا ضوئياويقوم بتصوير العملة الورقية عليه.. ثم يتم إدخال هذه الصورة إلي الكمبيوتر.. وبعدها استخدام برنامج معالجة ألوان للعملة المقلدة ثم طباعتها علي أي نوع من أنواع الطابعات.. وتكشف أحدث الاحصائيات في أمريكا أن استخدام الكمبيوتر في تقليد العملات والشيكات السياحية والمستندات الهامة والسندات والاسهم أصبح الأسلوب السائد حاليا في كل دول العالم وبينها مصر.



هناك فارق كبير بين التزييف والتزوير..
فالتقليد : هو صنع عملة متشابهة في كل شيء من البداية للنهاية للعملة الصحيحة المتداولة باستخدام الأحباروالأوراق والكمبيوتر والطابعات وكل الأدوات المستخدمة في هذا العمل وهو الأسلوب المنتشرحاليا خاصة مع الجنيه..
أما التزوير : فيتم بإحضار ورقة عملة صحيحة ويقوم المزور باجراء تغيير فيها لتحويلها من عملة ذات فئة أقل إلي عملة ذات فئة أعلي.. وأكثر عمليات التزوير تكون للدولار فيتم تحويل الورقة ذات الدولار الواحد إلي 10دولارات أو 100 دولار، وقد شهد شهر أكتوبر 2003 حدثين في غاية الأهمية لمقاومة المزيفين والمقلدين بصدور التصميم الجديد لورقة العشرة جنيهات المصرية.. وإصدارأمريكا لأحدث عملة ملونة بها مواصفات جديدة.. وهذا التطوير يهدف لمنع عمليات التقليد في مصر ومنع التزوير في أمريكا.. فنقطة ضعف العملة الأمريكية الأساسية أن كل أبعاد العملات واضحة سواء دولارا أو عشرة أو عشرين أو خمسين أو مائة دولار فكلها ذات أبعاد واحدة وهذا يساعد المزورين كثيرا..


الجنيه المصري من الصعب جدا تزويره.. والقضية الوحيدة التي تمضبطها خلال ال 30 عاما الأخيرة.. كانت خاصة بمزور عبقري..

حيث استخدم كميات كبيرة من الورقة فئة ال 25 قرشا.. وقام بمحو وش وظهر هذه العملات.. ولأن إحدي الخصائص المميزة للعملات المصرية وتمنع تزويرها أن عرض جميع العملات ثابت لكن طولها يتغيرمن فئة لأخري فلهذا بعد المحو الكيميائي للطباعة الخاصة بالـ 25 قرشا قام بوصل ورقة الـ 25 قرشا بقطعة ورق زيادة لتصبح في طول ورقة ال 100 جنيه باستخدام اللصق الحراري.. واستغل المزور أن العلامة المائية الخاصة بقناع توت عنخ آمون به ثابتة في كل أوراق النقد من ال 25 قرشا إلي ال 100 جنيه وبعد أن أضاف المزور قطعة الورق قام بطبع وش وظهر ال 100 جنيه علي هذه الورقة.. وهي الخاصة بورقة ال100 جنيه القديمة طبعة السيدة زينب بلونيها الأصفر والبيج، وكان التزوير متقنا بشكل متفرد علي مستوى جرائم التزوير في العالم أجمع.. لكن المزور بدأ بعد ذلك توسيع نشاطه بتزوير الدولاروبدأ يبيع كميات كبيرة من العملات المزورة فتم ضبطه في كمين لمباحث الأموال العامة واعترف بتزوير الورقة فئة ال 100 جنيه وطريقة تزويرها..




أما الدولار الأمريكي هو الأكثر تزويرا علي مستوي العالم فقضايا التقليد والتزوير 90 % منها خاصة بالدولار الأمريكي واحصائيات الأمريكان تقول أن النسبة 91 % .



تزوير وتقليد العملة كيف تكتشف الفلوس المزورة lo3m.com_1397257928_








كيف تكتشف تزوير الدولار؟


إن أسس إصدارالدولار الأمريكي أهمها أن كل فئة تحمل صورة رئيس أمريكي.. فالدولار الواحد يحمل صورة جورج واشنطن وال 5 دولارات صورة لينكولن وال 20 دولارا صورة جاكسون وال 50دولارا صورة جراند وال 100 دولار صورة فرانكلين روزفلت.. والمزور يستخدم الورقة فئةالدولار.. الواحد ويلصق علي أركانها ما يدل علي أنها100 دولار أو يضيف إلي الرقم صفرين ليصبح 100 دولار..
ولهذا فالخبير والدارس يكتشف هذا التزوير بسهولة.. ولابد من تدريب موظفي البنوك خاصة علي صور الرؤساء الأمريكان.. كما يمكن نشر الوعي بهم بين الجمهور العادي.



كيف يكتشف الخبراء عمليات التقليد للجنيه وكيف يمكن للمواطن العادي اكتشافها؟
هناك أكثر من وسيلة يمكن بها كشف العملة المقلدة..





الطريقة الأولي: أن الأحبار المستخدمة فيالطابعات النافثة للحبر المستخدمة في التزوير أغلبها يذوب في الماء.. وإذا كانت اليد عرقانة يذوب فيها الحبر أو يمكن اختبار العملة بنقطة ماء.. أما الأحبارالمستخدمة في العملة الصحيحة فثابتة ولا تذوب في الماء أو في غيره.
الطريقة الثانية: طباعة انتاليو المستخدمة في العملة الصحيحة تمتاز بأنها تترك انبعاجا علي الورقة يمكن لمسه بالأصبع ويدل عليها ولا نجده فيالجنيهات المقلدة.. وهذا الانبعاج نجده في أماكن كتابة كلمات مثل 'البنك المركزيالمصري' والرقم '100 جنيه' وكتابة الفئة المطبوعة 'عشرة جنيهات' أو 'عشرون جنيها' حسب العملة.. فهذه الأماكن تكون منبعجة وبارزة ويمكن أن يلمسها المواطن العادي.


الطريقة الثالثة: شريط العلامة المائية.. فالمقلد المصري قلما يحاول تقليد شريط العلامة المائية الذي يحمل صورة قناع 'توت عنخ آمون' فالمقلد ممكن ألا يضع الشريط أو يضعه سطحيا علي سطح الورقة.. وإذا وضعهفي مكانه سنكتشف بسهولة أنه ليس له خواص العملة الصحيحة وذلك بمجرد النظر.. فالعلامة الصحيحة جزء لا يتجزأ من كيان الورقة.. ويتم انتاجه مع الورقة أثناء صناعتها.. فعندما تكون نسبة المياه داخل ألياف الورقة 98 % أثناء الصناعة ومازالتالورقة عبارة عن عجينة أو مستحلب من الالياف والماء تتم إضافة العلامة المائية.. وتكون العلامة عبارة عن تغيير في توزيع الالياف ونجد أن مناطق منها تكون معتمةومناطق أخري مضيئة ومناطق ثالثة في المرحلة الوسط وينتج عن هذا أننا لونظرنا لصورةقناع توت عنخ آمون سنشعر أنه صورة حية ناطقة.
ويمكن ملاحظة أي تقليد هنا لأن هذهخواص بصرية مرتبطة بالعين.. فالعلامة المائية.. المقلدة يكون لها بعدان فقط أفقي ورأسي وتكون خالية من التفاصيل وبدون أي تدرجات لونية.. وليس بها بعد ثلاثي لقناع توت عنخ آمون.


الطريقة الرابعة: العملة المصرية حديثةالاصدار بها 2 شريط ضمان، الشريط الأول يمر بعرض الورقة ونراه في الضوء النافذ.. والثاني يكون مطمورا داخل ألياف الورقة ولا يري بالعين المجردة.. والشريط الأوليكون 'طالع نازل' ويسمي الشريط المغزلي ولونه فضي ويعطي صورة هولوجرامية ثلاثيةالابعاد لهرم سقارة وفي الضوء يعطي ألوان قوس قزح.. وهذان الشريطان من أهم أساليبكشف العملة المقلدة.. أما الشريط المطمور فيكتب عليه فئة العملة هل هي 10 أو 20 أو 100 جنيه.


تزوير وتقليد العملة كيف تكتشف الفلوس المزورة lo3m.com_1397257928_

 

 

توقيع : lovermoon


من مواضيع



التعديل الأخير تم بواسطة lovermoon ; 2014-04-12 الساعة 01:12 AM.
رد مع اقتباس
قديم 2010-06-27, 09:40 PM   رقم المشاركة : 2
 
الصورة الرمزية احلام العصافير








احلام العصافير غير متواجد حالياً

احلام العصافير will become famous soon enoughاحلام العصافير will become famous soon enough


افتراضي رد: تزوير وتقليد العملة كيف تكتشف الفلوس المزورة

شكرا استاذ عماد
موضوع مفيد
جزاك الله خيرا
تقبل مروري
خالص ودي






توقيع : احلام العصافير

اللهم ثبت حروف القرآن في قلبي •*´¨`*•
و آنس به وحشة الدنيا و الآخرة •*´¨`*•
و اجعله جلاء همي و حزني •*´¨`*•
و اجعله حجة لي لا عليِّ •*´¨`*•
وارزقني ختمه حفظا و تلاوة و تدبر •*´¨`*•
على الوجه الذي يرضيڪ عني •*´¨`*•



اللهم ممكن لدينك وشرعك في الارض




"للدين خلقنا وبالدين نحيا"

من مواضيع


رد مع اقتباس
قديم 2010-07-15, 08:03 PM   رقم المشاركة : 3
 
الصورة الرمزية islamalex








islamalex غير متواجد حالياً

islamalex will become famous soon enoughislamalex will become famous soon enough


افتراضي رد: تزوير وتقليد العملة كيف تكتشف الفلوس المزورة

جزاك الله خيرا عماد لهذا الموضوع الهام
بحكم عملى كمحاسب فأنا أتعرض بالفعل فى بعض الأحيان لهذه الأوراق ، لذلك نفحص الورقة التى نشك فيها جيدا للتأكد من عدم تذويرها
ونسأل الله الستر والعافية






توقيع : islamalex

(( وقد نزل عليكم فى الكتاب أن إذا سمعتم ءايات الله يكفر بها ويستهزأ بها فلا تقعدوا معهم حتى يخوضوا فى حديث غيره ، إنكم إذا مثلهم ، إن الله جامع المنافقين والكافرين فى جهنم جميعا ))

النساء : الآية 140

أدعوكم لزيارة هذا الموضوع


من مواضيع


رد مع اقتباس
قديم 2010-11-28, 08:05 AM   رقم المشاركة : 4
 
الصورة الرمزية الأمل المجروح







الأمل المجروح غير متواجد حالياً

الأمل المجروح will become famous soon enoughالأمل المجروح will become famous soon enough


افتراضي رد: تزوير وتقليد العملة كيف تكتشف الفلوس المزورة

مشكور أخوي على هذا الموضوع الرائع والمفيد وجزيت خيرا" ،،،،،،،







رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
المصورة, العملة, الفلوس, تصوير, تكتشف, وتقليد, كيف


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

خلاصة موقع عاشق القمر

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. Designed & TranZ By Almuhajir
جميع المواضيع والتعليقات المنشورة في منتدى عاشق القمر lo3m لا تخضع للرقابة قبل النشر ولا تعبر بالضرورة عن رأي إدارته بل تمثل وجهة نظر كاتبها وتلتزم ادارة الموقع بحذف او تعديل اي موضوعات تتعلق بحقوق الطبع والنشر

الساعة الآن 02:53 AM بتوقيت مسقط
xml

js

tags html new sitemap getnew